منتدى التعلم العصري(قسم التطوير التكنولوجي ادارة طاميه التعليميه)

منتدى التعلم العصري(قسم التطوير التكنولوجي ادارة طاميه التعليميه)

التطوير التكنولوجي بادارة طاميه
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
يتقدم قسم التطوير التكنولوجي بادارة طاميه التعليميه برعاية السيد الدكتور / مصطفى خليل مدير عام الاداره & والاستاذ محمد فاروق مدير مركز التطوير التكنولوجي بالفيوم & والاستاذ جمال سعد رئيس قسم التطوير التكنولوجي بطاميه الى جميع العاملين بالحقل التعليمي بطاميه والى ابنائنا الطلاب بالتهنئه الخالصه بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد متمنيين لهم التوفيق والنجاح والتفوق . كما نرحب بكل الاراء والمقترحات التي ترد الينا عن طريق المنتدى الالكتروني او عن طريق جروب قسم التطوير على الفيس بوك https://www.facebook.com/groups/1829512273985883/?ref=bookmarksref=bookmarks
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin
 
محمد رشاد سيد
 
Rabea Attea
 
المواضيع الأخيرة
البرامج التدريبية
دورة الاساسيات (انتل) معرض العلوم والهندسة (isef) انتل ليرن برنامج سيسكو عناصر انتل للتعلم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
التبادل الاعلاني
مرحبا بكم في منتداكم . منتدى التطوير التكنولوجي ادارة طاميه التعليميه نتمنى ان يحوز اعجابكم. نرجو التفاعل معنا والتسجيل في عضوية المنتدى ونرحب بكل المقترحات والاراء . نتمنى للجميع التوفيق والنجاح والتفوق منتدى التطوير التكنولوجي ادارة طاميه التعليميه برعاية . الدكتور / مصطفى خليل . مدير عام الاداره الاستاذ محمد فاروق مدير مركز التطوير التكنولوجي بالفيوم الاستاذ جمال سعد على رئيس قسم التطوير التكنولوجي بطاميه
استمع الى القران الكريم دون انقطاع وبكل الاصوات وحمل ما تشاء

شاطر | 
 

 طريقة إصلاح الحاسب في حال لم يعد يقلع بشكل نهائي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 39
تاريخ التسجيل : 26/07/2011

مُساهمةموضوع: طريقة إصلاح الحاسب في حال لم يعد يقلع بشكل نهائي   الخميس نوفمبر 03, 2016 9:25 pm

كما تعلم أخي القارئ تعاني الحواسيب الخاصة بنا من الكثير من المشاكل المختلفة من شاشة الموت الأزرق التي تزعج ألاف المستخدمين حول العالم في كل دقيقة، ومشاكل التعريفات ومشاكل عرض والفيروسات والبرمجيات الخبيثة وغيرها، ولكن لحسن الحظ كل هذه المشاكل هي مشاكل واضحة ومعروفة الأسباب ويمكن التعامل معها بالقليل من الخبرة في مجال التقنية، أما المشاكل المزعجة حقاً فهي المشاكل التي لا تظهر أي شيء يدل على سببها وتعد مشكلة عدم إقلاع الحاسب بشكل نهائي واحدة من أسوئها على الإطلاق، حيث هناك ألاف الأسباب التي قد تكون خلف هذه المشكلة وسنتحدث اليوم عن مجموعة من أهم الطرق وأشهرها لإصلاح الحاسب في حال عدم إقلاع الحاسب بشكل نهائي.







1- وحدة الطاقة في الحاسب الشخصي أو الشاحن في أجهزة اللابتوب:
كما تعلم أخي القارئ إن الجزء الأول والأكثر أهمية لعمل أي جهاز هو توفير الطاقة له لذا سنبدأ بالبحث عن حالة مزود الطاقة عند ظهور مشكلة أو تعطل في هذا الجهاز، ففي الحواسيب الشخصية يوجد وحدة تزويد بالطاقة في الصندوق الخاص بالجهاز يمكنك في حال وجود وحدة أخر في منزلك استبدالها وتجربتها للتأكد من أنها صالحة للعمل، وفي حال عدم وجودها فيمكنك التأكد من كونها تعمل عن طريق النظر إليها حيث يوجد في معظمها ضوء صغير بالداخل يظهر أنها تعمل أم لا وأخيراً يمكنك التأكد من أن الفيوز الموجود بادخلها صالح.

بالنسبة إلى أجهزة اللابتوب فالأمر أكثر تعقيداً بسبب وجود البطارية في الجهاز، فعليك التأكد منت كون البطارية مشحونة بالإضافة إلى التأكد من أن الشاحن الذي تستخدمه يعمل بشكل صحيح وأنه الشاحن الأساسي الخاص باللابتوب لأن استخدام شاحن أخر قد يعطي جهد مختلف للجهاز أو لا يتمكن من إعطاءه التيار المناسب للشحن بالإضافة إلى التأكد من أن الفيوزات الموجودة صالحة.







2- التأكد من أن الشاشة تعمل:
حيث قد يكون الحاسب يعمل بشكل كامل ولكن المشكلة في العرض بسبب تعطل الشاشة أو أحد وصلاتها في حال الحواسيب الشخصية، ويمكنك اكتشاف ذلك من كون الحاسب يصدر صوت للمروحة والهارد بالإضافة إلى إضاءة الليدات الموجودة عليه والحل لذلك هو تغيير الشاشة التي تستخدمها بشاشة أخرى للتأكد من أن المشكلة في الشاشة فقط بالنسبة للحواسيب الشخصية أما بالنسبة إلى أجهزة اللابتوب فيمكنك وصل شاشة خارجية إليه أو جهاز عرض للتأكد من أن الجهاز يعمل بشكل كامل والمشكلة فقط بالشاشة.




3- إزالة أي أجهزة تخزين خارجية موصولة بالجهاز:
حيث في حال كنت قد نسيت بطاقة ذاكرة أو فلاشة موصولة بالجهاز الخاص بك فقد تكون السبب بعدم إقلاع الحاسب الخاص بك كون البيوس يقوم في بعض الأحيان بالدخول إلى وحدات التخزين الخارجية للبحث عن نظام تشغيل للإقلاع منه ويفشل في الإقلاع على الويندوز عندها فمن الأفضل إزالتها كلها وإعادة التجربة.







4- استخدام إسطوانة إنقاذ:
في حال كنت تحصل على رسالة خطأ معينة أو أن الجهاز يتوقف في مرحلة معينة من الإقلاع بشكل مستمر فيمكنك الإستفادة من إسطوانة إصلاح بمختلف انواعها وأظن أن من الجيد الإستفادة من أسطوانة الويندوز كونها تتضمن خيار إصلاح في حال وقوع مشاكل معينة في الحاسب الخاص بك.








- الإقلاع في الوضع الأمن:
قد تكون المشكلة التي وقع فيها حاسبك هي مشكلة في برنامج ما يوقف الإقلاع في حاسبك، لذا يمكنك محاولة الإقلاع في الوضع الأمن عن طريق الضغط على F8 أو أياً يكن في حال إختلاف الزر في حاسبك وقد تجد أن الحاسب وصل إلى الويندوز بشكل كامل في الوضع الأمن.








6- قطع جديدة غير متوافقة:
كما تعلم أخي القارئ إن كل قطع الحاسب يجب أن تكون متوافقة مع بعضها البعض حتى يعمل جهازك بشكل صحيح بالكامل فعلى سبيل المثال إذا كنت قد قمت بإضافة قطعة جديدة إلى جهازك مثل شريحة رام جديدة أو بطاقة رسوميات أو غيرها فقد تكون القطعة التي أضفتها غير متوافقة مع جهازك ويكون الحل بإزالتها بكل بساطة.








في الختام، تعتبر مشكلة عد إقلاع الحاسب واحدة من أكبر المشاكل التي قد تعترضك أخي القارئ ولسوء الحظ إن من الصعب حصر سبب هذه المشكلة في شيء معين وأمل أن هذه الحلول ستكون مفيدة لإصلاحها.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://developtamiya.alhamuntada.com
 
طريقة إصلاح الحاسب في حال لم يعد يقلع بشكل نهائي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التعلم العصري(قسم التطوير التكنولوجي ادارة طاميه التعليميه) :: قسم الصيانه والدعم الفني-
انتقل الى: